حمص: داعش يسيطر على القريتين.. ويعلن مقتل “130 عنصراً من قوات النظام”

حمص: داعش يسيطر على القريتين.. ويعلن مقتل “130 عنصراً من قوات النظام”

هاني خليفة – حماة

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، على مدينة #القريتين في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وقالت وكالة #أعماق الإعلامية التابعة للتنظيم إن “عناصره شنوا هجوماً واسعاً على نقاط قوات النظام في المدينة ومحيطها، حيث دارت اشتباكات عنيفة استخدم خلالها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة، أسفرت عن مقتل 130 عنصراً من النظام ومليشياته خلال اليومين الماضيين، في حين لم تذكر الوكالة خسائر التنظيم”.

من جانبه، أوضح الناشط الإعلامي حسن السعيد لموقع الحل، أن سيطرة التنظيم على #القريتين “جاءت بعد سيطرته على المحطة الثالثة وحقول الهيل والنجيب والقليع شرق وجنوب شرقي مدينة #السخنة، إضافة إلى سيطرته على مناطق الطيبة وقصر الحير الشرقي وقرية شنهص وجبل الضاحك”.

وأضاف الناشط أن جميع المناطق التي سيطر عليها مقاتلو #داعش تعرضت لقصف جوي روسي عنيف بلغ أكثر من مئة غارة، أسفرت عن دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

يشار إلى أن قوات النظام كانت قد سيطرت على #القريتين أوائل نيسان العام الفائت، بعد مواجهات مع التنظيم أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين آنذاك.