ديرالزور: مقتل ونزوح عشرات المدنيين من قرية بقرص إثر قصف روسي

ديرالزور: مقتل ونزوح عشرات المدنيين من قرية بقرص إثر قصف روسي

حمزة فراتي- موقع الحل

قتل 13 مدنياً وجرح آخرون، صباح اليوم، بقصف للطيران الحربي الروسي، استهدف قرية بقرص بريف دير الزور الشرقي والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.

وقال أبو أيمن العلي(ناشط من ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن “الطيران الحربي الروسي، استهدف لليوم الثاني على التوالي قرية بقرص، بأكثر من 13 غارة، ما أدى لمقتل 10 مدنيين ضمنهم عائلة كاملة في بقرص فوقاني وجرح أكثر من 30 آخرين ودمار أربعة منازل، إضافة لمقتل ثلاثة آخرين في بقرص تحتاني وجرح أكثر 14، ودمار منزلين بشكل كامل”.

وأضاف المصدر، أن “قسما من أهالي القرية نزح باتجاه البادية، وآخر نزح باتجاه ضفاف نهر الفرات، وسط حالة من الخوف لحدة القصف”، على حد تعبيره.

إلى ذلك، استهدف الطيران ذاته، قرية البوليل، التي نزح غالبية أهلها، لتواصل القصف عليها منذ عدة أيام، ماأسفر عن مقتل امرأتين نازحتين وجرح ستة آخرين، إضافة لدمار عدة منازل بشكل كامل.

وفي السياق أيضاً، تعرضت مدنية البوكمال لغارات جوية، استهدفت منازل المدنيين بوسط المدينة، ما أسفر عن مقتل 14 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال، و لدمار كبير في المنازل، حسب المصدر ذاته.

وفي سياق مختلف، قام التحالف الدولي بتنفيذ إنزال جوي بالقرب من مسبق الصنع في مدينة الميادين، حيث تم سحب عناصر من التنظيم “دون إبداء أي مقاومة من قبل الأخير، وتم ذلك على مرأى من جميع الأهالي القريبين من المنطقة”، بحسب المصدر.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية