https://soundcloud.com/7al/02102017a/s-LYF0E
حصاد السابعة الإخباري 02-10-2017

استهدف الطيران الروسي قريتي الطوب وبقرص في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل خمسة وعشرين مدنياً، وإصابة آخرين. فيما قصف التحالف الدولي منازل المدنيين في مدينة البوكمال، ما أدى لمقتل تسعة أشخاص وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين، معظمهم من النساء والأطفال.

وفي ريف حلب، عينت هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني قائداً لها، بعد استقالة سلفه أبو جابر الشيخ. وشن عناصر هيئة تحرير الشام، بعد استلام الجولاني زمام القيادة، هجوماً على دارة عزة بريف حلب، التي تسيطر عليها كتائب ابن تيمية، المنشقة عن الهيئة، بهدف اقتحام البلدة والسيطرة عليها.

أما في ريف حمص، سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة القريتين، بعد سيطرته على عدة نقاط قرب السخنة بالفترة الأخيرة، وذلك إثر اشتباكات عنيفة مع قوات النظام. وأعلن التنظيم مقتل “مئة وثلاثين عنصراً من النظام وقواته المساندة، خلال اليومين الماضيين، في المعارك الدائرة بين الطرفين”، وفق ما ورد.

دولياً، كشف تقرير حقوقي صدر بذكرى مرور عامين على بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا، أن الضربات الجوية التي نفذتها موسكو “أدت إلى مقتل أكثر من خمسة آلاف مدني، بينهم ألف وأربعمئة طفل، وثمانمئة سيدة”. مضيفاً أن “خمسة وثمانين بالمئة من غارات موسكو كانت خارج مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وعشرة ليرات سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثماني ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.