طالبان ألمانيان يخوضان “طرق اللاجئين” لنقل معاناة العالقين على الحدود الأوروبية بوثائقي

طالبان ألمانيان يخوضان “طرق اللاجئين” لنقل معاناة العالقين على الحدود الأوروبية بوثائقي

أنتج طالبان ألمانيان سلسلةً وثائقية عبر رحلة خاضاها على دراجة هوائية لمدة 70 يوماً، تحكي عن معاناة #اللاجئين العالقين على الحدود الأوروبية، في مخيمات تشهد ظروفاً إنسانيةً قاسية.

وقرر الطالبان (تيمو شميت وفلوريان فولتس) عقب إغلاق طريق #البلقان بعام 2016 تكوين صورة عن وضع اللاجئين العالقين في طريقهم إلى غرب أوروبا، فقاما برحلة على الدراجة الهوائية انطلاقاً من #هولندا مروراً بكاليه في #فرنسا وحتى #أثينا وجزيرة ليسبوس اليونانية.

والتقى الطالبان الألمانيان بعد رحلتهما فريقاً من صانعي الأفلام، لمساعدتهما بإنتاج سلسلة وثائقية من 6 حلقات بهدف “تسليط الضوء على المعاناة التي يعيشها اللاجئون، ومحاولة فهم مشكلة اللجوء بشكل أوضح”.

وقال شميت بتصريح نقلته إذاعة صوت ألمانيا: “تحدثت مع العديد من اللاجئين والمسؤولين، وما رأيته هو أن المشكلة الأساسية ليست الهجرة بحد ذاتها، بل تكمن المشكلة في سياسة الدول تجاه تلك الهجرة”.

وعرضت الحلقة الأولى من تلك السلسلة، التي تحمل اسم “طرق اللاجئين” في مقر المدرسة الدولية للأفلام بمدينة كولونيا الألمانية، بحضور العشرات من المختصين في صناعة الأفلام، ولقيت إعجاباً، وفق الإذاعة الألمانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.