الرقة: “متنكرين بلباس قسد 100 مقاتل لداعش تسللوا من مناطق سيطرة النظام”

الرقة: “متنكرين بلباس قسد 100 مقاتل لداعش تسللوا من مناطق سيطرة النظام”

جوان علي – القامشلي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أمس، تعرض الريف الشرقي لمدينة #الرقة إضافة إلى حي المشلب في المدينة إلى هجوم شنه 100 مقاتل من عناصر الدولة الإسلامية داعش، تسللوا من مناطق سيطرة النظام، مؤكدة “تمكنها من القضاء عليهم وأسر العديد منهم” وفق ما ورد.

حيث قالت المتحدثة باسم عمليات #غضب_الفرات (جيهان شيخ أحمد) إن قرية السمرة في ريف الرقة الشرقي بالإضافة إلى حي المشلب، تعرضا إلى هجوم من قبل عناصر من  داعش، بعد تسللهم من مناطق سيطرة النظام على الضفة الأخرى لنهر الفرات”.

وأشارت شيخ أحمد في بيان نشرته أمس إلى أن 100 عنصر من داعش تسللوا متنكرين بلباس قوات سوريا الديمقراطية، وذلك بهدف فك الحصار عن ما تبقى من مقاتلي داعش المحاصرين داخل أحياء الرقة، مؤكدة أن “قواتهم استطاعت القضاء على المهاجمين بعد خوض معارك لثلاثة أيام في قرية السمرة وحي المشلب كما اسرت العديد منهم” بحسب قولها.

وأوضحت أن “الهجوم الذي أدى إلى مقتل 28 من مقاتليهم، تم بالاعتماد على خلايا نائمة في المنطقة وعلى مستودعات ذخيرة مخفية، تم الكشف عن أحدها في منطقة الجزرات كما، تم الاستيلاء على الكثير من الأسلحة والألغام والخرائط والوثائق التي من المفترض أن يستخدمها المهاجمون وصولا إلى فك الحصار، بالإضافة إلى استيلاء قسد على خمس سيارات اثنتين منها مفخخة”، وفق وصفها.

يذكر ان الأسبوع الماضي شهد هجمات معاكسة من داعش على مناطق عدة تحت سيطرة النظام ونجح في السيطرة على مدينة القريتين وعلى عدة قرى ونقاط بريف دير الزور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.