مشاركة

هاني خليفة – حماة

دخلت قافلة مساعدات إنسانية، مساء أمس، إلى منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، برعاية #الصليب_الأحمر_الدولي و #الأمم_المتحدة.

وقال الناشط الإعلامي وليد السالم لموقع الحل، إن “61 شاحنة دخلت ريف حمص الشمالي عبر معبر قرية #السمعليل بمرافقة من #الهلال_الأحمر، احتوت على سلل صحية غذائية وأرز وطحين ومتممات غذائية للأطفال وأدوية وإصحاح، مؤكدا أن بينها شاحنتين كتب مدرسية”.

وأوضح الناشط أن حمولة #الشاحنات تم تفريغها في مستودعات الهلال بالمنطقة، لافتا إلى أن 17 شاحنة من القافلة ستكون حصة قرى سيطرة المعارضة بريف #حماة الجنوبي.

يأتي ذلك بعد اجتماع اللجنة #العسكرية المنبثقة عن هيئة التفاوض الممثلة لريف #حمص الشمالي وريف #حماة الجنوبي الخاضعين لسيطرة المعارضة مع الوفد #الروسي في معبر قرية #الدار_الكبيرة شمالي #حمص.

وتم خلال الاجتماع التوقيع على وقف إطلاق #النار فورا والموافقة على فتح المعابر الإنسانية المقررة والموافق عليها من الطرفين، إضافة إلى تسليم الوفد الروسي ملف #المعتقلين، إذ تعهد الأخير بالعمل بجدية على هذا الملف.

يشار إلى أن اجتماعات متكررة تعقد بين لجنة التفاوض بريف #حمص الشمالي والوفد الروسي في معبر الدار الكبيرة إذ يعد الاجتماع المذكور أعلاه السادس من نوعه، في خطوة يراها الأهالي في المنطقة جيدة في حال تم تطبيق البنود المتفق عليها.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/8EMoL