دير الزور: الطيران الروسي يقصف المعابر المائية ويقتل 80 مدنياً.. وغرق 6 أطفال في الفرات

دير الزور: الطيران الروسي يقصف المعابر المائية ويقتل 80 مدنياً.. وغرق 6 أطفال في الفرات

حمزة فراتي- دير الزور

استهدفت الطائرات الحربية الروسية، مساء أمس، بسلسلة من الغارات المتتالية، عدة معابر مائية في مناطق متفرقة بريف #دير_الزور الشرقي، قُتل وجرح على إثرها عشرات المدنيين.

و أفاد أبو أيمن العلي (ناشط من دير الزور الشرقي) موقع الحل بأن “ست غارات جوية بالقنابل العنقودية، استهدفت مساء أمس معبر مدينة #العشارة النهري و العبارات النهرية التي تقل النازحين من مدينة #الميادين و #العشارة (شامية)، باتجاه بلدة درنج (جزيرة)، ما أسفر عن مقتل أكثر من 55 مدنياً وإصابة العشرات، كما قُتل 13 مدنياً، بقصف مماثل استهدف المعبر المائي في مدينة القورية”. مشيراً إلى أن “أغلبية الجثث متفحمة و يصعب التعرف عليها ومعظمها لنساء وأطفال” .

وأضاف المصدر أن الطائرات الروسية “تابعت استهدافها للمعابر المائية المتبقية في الريف الشرقي حيث استهدفت المعبر المائي الذي يربط بلدة هجين بقرية العباس بعدة غارات جوية ما أسفر عن مقتل عشرة مدنيين وجرح 21 آخرين.

اتصالاً بذلك، شنَّت الطائرات الروسية غارات على المعبر المائي الذي يربط مدينة #الميادين ببلدة ذيبان، مما أدى لمقتل امرأة وجرح أكثر من 15 آخرين.

وفي السياق غرق ستة أطفال من عائلة واحدة في نهر الفرات، نتيجة انقلاب القارب الصغير بهم، أثناء محاولتهم الهروب من القصف الجوي الذي تتعرض له قرية بقرص بريف دير الزور الشرقي، باتجاه مدينة #الشحيل بالطرف الآخر من النهر.

وقد تعرضت مدينة الميادين، لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي الروسي، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى وحدوث دمار هائل في منازل المدنيين. في حين طالت غارة روسية بلدة دبلان، تسببت بمقتل طفلة و إصابة آخرين.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية