سليمان مطر – ريف دمشق

يواجه اليوم المنتخب السوري لكرة القدم نظيره الأسترالي في مباراة ملحق تصفيات آسيا المؤهلة لـ #كأس_العالم 2018 في #روسيا، ويأمل المنتخب السوري بمواصلة النتائج التي حققها خلال التصفيات، فيما يسعى المنتخب الأسترالي لخطف بطاقة الملحق ومواصلة مشوار التصفيات التي حقق فيها التأهل المباشر في ثلاث نسخ ماضية.

المنتخب السوري يضم في صفوفه عدة أوراق هامة، لعل أبرزها المحترفين في الدوري السعودي #عمر_السومة و #عمر_خريبين، واللذان يعتبران من أفضل المهاجمين في آسيا، إضافةً للوافد الجديد إلى المنتخب إسراء حموية وهو لاعب مثل منتخب سوريا الحر في وقتٍ سابق، قبل أن يعود للمنتخب السوري في مباراة أستراليا.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة لدعم المنتخب السوري من قبل فنانين ورياضيين، وشخصيات عامة، وجهت كلمات تحفيزية للاعبين والجهاز الفني فيه، فيما تداول ناشطون صورة تظهر تغيير الشبكات السورية أسماء خوادمها على الهواتف الخليوية لتصبح عبارة “YES WE CAN ” (تعبيراً عن التضامن مع المنتخب) بدلاً من أسماء الشركات المخدمة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الشارع السوري منقسم في تشجيع المنتخب السوري، حيث يرى معارضون أنّ المنتخب يمثل النظام، الذي “يستغل كل إنجاز لتلميع صورته أمام العالم”. أما مؤيدو النظام والحياديين يرون أنّ “المنتخب يمثل الشعب السوري كاملاً، ولا توجه سياسي له”، بحسب وصفهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.