حماة: مقتل عناصر من قوات النظام “قنصا”.. وتخوف من فشل تخفيف التصعيد

حماة: مقتل عناصر من قوات النظام “قنصا”.. وتخوف من فشل تخفيف التصعيد

هاني خليفة – حماة

قتل خمسة عناصر من قوات النظام، ليل أمس، جراء استهداف مقاتلي المعارضة لهم برصاص القناصات على جبهة قرية #الزارة في ريف #حماة الجنوبي.

وقال الناشط الإعلامي عبد الرحمن العمر لموقع الحل، إن “مقاتلي المعارضة قنصوا العناصر على جبهة #الزارة وحاجز عطا ودشم السماد”، لافتا إلى أن “استنفارا أمنيا كبيرا حدث في المنطقة بعد قنص العناصر، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تسرع إلى أماكن الاستهداف، مبينا أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها قنص عناصر من قوات النظام على تلك الجبهة”.

ورجح الناشط أن تكون تلك العملية “خرقا للاتفاق بين لجنة التفاوض عن ريفي #حماة الجنوبي و #حمص الشمالي من طرف والوفد الروسي من طرف آخر، متخوفا من فشل اتفاق تخفيف التصعيد الموقع بين الطرفين ومعاودة المعارك والقصف إلى المنطقتين من جديد.

يذكر أن اللجنة العسكرية المنبثقة عن هيئة التفاوض الممثلة لريف #حمص الشمالي وريف #حماة الجنوبي الخاضعين لسيطرة المعارضة، اجتمعت مع الوفد الروسي قبل يومين في معبر قرية #الدار_الكبيرة شمالي #حمص، وتم خلال الاجتماع التوقيع على “وقف إطلاق النار فورا والموافقة على فتح المعابر الإنسانية المقررة والموافق عليها من الطرفين، إضافة إلى تسليم الوفد الروسي ملف #المعتقلين، إذ تعهد الأخير بالعمل بجدية على هذا الملف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.