النظام يقصف ريف حمص و”يخرق الاتفاق الأخير”: سقوط ضحايا والمعارضة ترد

النظام يقصف ريف حمص و”يخرق الاتفاق الأخير”: سقوط ضحايا والمعارضة ترد

هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة، ليل أمس، عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، أسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي أسامة الحسن لموقع الحل، إن قوات النظام “استهدفت كلا من مدينتي #تلبيسة و #الرستن وقرية #تير_معلة، ما أدى إلى مقتل مدني وجرح آخرين في الأخيرة، في حين اقتصرت الأضرار على المادية في باقي المناطق المستهدفة”. معتبرا ذلك “خرقاً واضحاً لاتفاق تخفيف التصعيد الذي وقعته لجنة التفاوض عن ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي والوفد الروسي في معبر قرية #الدار_الكبيرة قبل أيام”.

من جانبها، استهدفت فصائل المعارضة بعشرات قذائف الهاون، تجمعات قوات النظام في قرية #المختارية بريف #حمص الشمالي، وذلك “رداً على خروقات قوات النظام لتخفيف التصعيد في المنطقة”، من دون معرفة حجم الخسائر داخل القرية حتى اللحظة، حسب الحسن.

يذكر أن اللجنة العسكرية المنبثقة عن هيئة التفاوض الممثلة لريف #حمص الشمالي وريف #حماة الجنوبي الخاضعين لسيطرة المعارضة، اجتمعت مع الوفد الروسي قبل ثلاثة أيام في معبر قرية #الدار_الكبيرة شمالي #حمص، وتم خلال الاجتماع التوقيع على وقف إطلاق النار فوراً والموافقة على فتح المعابر الإنسانية المقررة والموافق عليها من الطرفين، إضافة إلى تسليم الوفد الروسي ملف #المعتقلين، إذ تعهد الأخير بالعمل بجدية على هذا الملف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.