الرقة: انعدام المياه والكهرباء في احياء سيطرة داعش

الرقة: انعدام المياه والكهرباء في احياء سيطرة داعش

نزار حسن – الرقة

لاتزال أحياء سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في الرقة، تعاني من استمرار انقطاع التيار #الكهربائي وفقدان المياه الصالحة للشرب، للشهر الثاني على التوالي”

وقال أسعد الغانم (من سكان احياء سيطرة التنظيم بالرقة) لموقع الحل، “لاتزال الكهرباء مقطوعة داخل أحياء المدينة، منذ ما يقارب الشهرين، نتيجة المعارك المستمرة بين عناصر التنظيم وقوات #سوريا الديمقراطية، والتي أدت إلى دمار كافة المحولات والأعمدة التي تنقل الطاقة #الكهربائية إلى داخل المدينة.

وأردف المصدر، بأن القصف استهدف أيضاُ، مولدات كهربائية كبيرة تعود لبعض المدنيين، حيث كانت السبيل الأخير لمن تبقى من مدنيين بداخل الأحياء، مشيراً إلى أن سعر #الأمبير الواحد قد وصل إلى 2800 ل.س نتيجة شح #الوقود بداخل أحياء سيطرة التنظيم، على حد وصفه .

وأشار المصدر، الى أن القصف المستمر تسبب أيضاً، بدمار أنبوب #المياه الرئيسي، والذي يجر المياه الى داخل الأحياء، ما دفع بالمدنيين الى استخدام مياه الآبار والتي تعد غير صالحه للشرب، والتي نتج عنها مشاكل صحية كبيرة وخاصة #للأطفال.

يذكر أن، أن طيران التحالف الدولي اخرج اخر بئر عن #الخدمة، بعد استهدافه بغارة اثناء تجمع #المدنيين لتعبئه المياه في شارع القطار، مخلفاً 22 قتيل من بينهم نساء وأطفال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.