صرح عضو مجلس إدارة غرفة صناعة #دمشق وريفها التابع لحكومة النظام السوي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة كبور الدولية، (أديب كبور) لموقع الاقتصادي، أن أسعار #المتة لن تنخفض وقد تشهد ارتفاعاً فورياً.

وجاء تصريح كبور بعد قرار وزارة التجارة #الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، بتخفيض بعض السلع والمواد الغذائية منها مادة “المتة”.

وأكد كبور، إن “وزارة التجارة الداخلية، وضعت سعراً جديداً للمتة بناءً بيانات سابقة كانت تقدم في السنوات الماضية وهي بعيد جداً عن #الواقع، حيث احتسب سعر طن المتة 1000 دولار بينما سعره الحقيقي أكثر من 3000 دولار،

من جهة أخرى رد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة #النظام ( عبدالله الغربي)، ووصف أصحاب الفعاليات #الاقتصادية والحرفية بأنهم يتقنون فن الاعتراض على أي قرار قد يؤثر على أرباحهم التي تجاوزت 300% خلال السنوات الماضية على حد قوله.

وأكد الغربي لموقع الاقتصادي، أن كل الأسعار التي صدرت مؤخراً عن #الوزراة، جاءت بعد دراسة الكلفة الواقعية، وأخذ رأي اتحاد غرف #التجارة السورية بنسب الأرباح، مشيراً إلى أن أسباب خفض سعر #المتة، هو انخفاض تكاليف النقل والتوزيع من المعامل إلى باقي المدن السورية.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، أصدرت قراراً أمس بخفض أسعار بعض #السلع والمواد الغذائية، منها السكر والمتة والزيت والمعجنات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.