بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
ديرالزور: قسد تتقدم وتسيطر على قرية محيمدة... وقصف روسي يوقع ضحايا ويدمر معابر نهرية - الحل نت

ديرالزور: قسد تتقدم وتسيطر على قرية محيمدة… وقصف روسي يوقع ضحايا ويدمر معابر نهرية


حمزة فراتي-موقع الحل

قُتل مدنيان وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، استهدف مدينة #العشارة في ريف #دير_الزور الشرقي، والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزورالشرقي) لموقع الحل، إن “مدنيين اثنين قتلا، مساء أمس، وجرح أكثر من 19 آخرين، نتيجة الغارات الروسية على منازل المدنيين القريبة من منطقة السوق وسط مدينة العشارة، والتي خلفت دماراً كبيراً في الممتلكات والمنازل”. مشيراً إلى أن غالبية أهالي المدينة “نزحوا عنها باتجاه قرى الجزيرة في الطرف الآخر من #نهر_الفرات”.

وأضاف المصدر أن القصف “استهدف عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي (بقرص والميادين والطيبة ومحكان والقورية)، ما أسفر عن دمار أعداد كبيرة من منازل المدنيين بتلك القرى والتي نزح عنها غالبية أهلها نتيجة القصف الممنهج والمستمر الذي تتعرض له بشكل يومي”، وفق المصدر.

وفي السياق، استهدف الطيران ذاته بعشرات الغارات، المعابر النهرية في ريف مدينة البوكمال، ما أدى لخروج معظمها عن الخدمة، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط، لعدم تواجد مدنيين في الأماكن المستهدفة”.

من جهة أخرى، سيطر مقاتلو #مجلس_ديرالزور_العسكري (المنضوي تحت قيادة #قوات_سوريا_الديمقراطية#قسد)، على قرية محيميدة غربي دير الزور، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بحسب المصدر.


التعليقات