حمص: هيئة الخبز توجه نداء استغاثة بسبب نفاذ الطحين في الرستن

حمص: هيئة الخبز توجه نداء استغاثة بسبب نفاذ الطحين في الرستن

هاني خليفة – حماة

نفذت مادة #الطحين بشكل نهائي، مؤخرا، في مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، الأمر الذي ربما يتسبب بكارثة إنسانية لأكثر من 65 ألف نسمة يقطنون المدينة إن بقي الحال عما هو عليه.

وقال محمد عباس، (نائب مدير هيئة الخبر في المدينة عبر مقطع فيديو له نشر على مواقع التواصل الاجتماعي)، “نظرا للظروف المعيشية القاسية التي يعاني منها سكان ريف #حمص الشمالي عموما وسكان مدينة #الرستن خاصة ونفاذ كمية الطحين المعدّة لإنتاج مادة #الخبز في المدينة وضعف إمكانية #المجلس_المحلي لتحمل أعباء إنتاج تلك المادة التي تعد أساسية لقوت المدنيين، فإننا نتوجه بنداء استغاثي عاجل”.

وأضاف عباس “نهيب بكافة #الجمعيات والمنظمات والهيئات العاملة في المجال الإنساني بمد يد العون وتقديم المساعدة ودعم المجلس المحلي في المدينة لإنتاج مادة #الخبز لتأمين احتياجات المواطنين الأساسية واليومية”.

من جانبه، قال (الناشط الإعلامي) إياد الحسن لموقع الحل، إن “الخيار الوحيد المطروح حاليا هو التدخل بالسوق عبر #الخبز بسعر التكلفة، رغم أن الأمر مكلف بالنسبة للأهالي كون أغلب العائلات غير قادرة على شراء المادة بسعر التكلفة”.

ولفت الحسن، إلى ان الأفران كانت تؤمن #الخبز مرتين أسبوعيا من #الطحين المقدم من #الأمم_المتحدة عبر قوافل المساعدات إلا أنه نفذ بشكل كامل.

يذكر أن مدينة #الرستن وعموم مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي تعاني من #حصار من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها منذ حوالي خمس سنوات، ما يسبب أزمات خدمية وصحية وخدمية بشكل متكرر وأبرزها انقطاع مادة #الخبز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.