النظام السوري سمح للصناعيين باستيراد الآلات المستعملة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلن وزير #الاقتصاد في حكومة النظام ( محمد الخليل )،عن السماح باستيراد الآلات المستعملة، لمواكبة متطلبات المرحلة الحالية وخاصة #الصناعة السورية، بحسب ما نشرت صحيفة تشرين التابعة للنظام السوري.

وأشار الخليل، أن هذا القرار جاء في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها #الصناعيون وأصحاب رؤوس الأموال الضعيفة، بعد أن دمرت معاملهم ولم يستطيعوا إعادة إقلاعها، على حد قوله.

واكد الخليل أن القرار كان معمولاً به في السابق من قبل #الصناعيين حيث كان الاستيراد وفق قانون وزارة #الصناعة، يسمح لهم باستيراد الآلات المستعملة وفق شروط ومواصفات محددة.

وقال الخليل: إن “استيراد الآلات المستعملة ليس بالسوء الذي ينظر إليه البعض فهي شبيهة بالآلات الجديدة وبالتأكيد لا يوجد صناعي أو مستورد يستورد آلات سيئة الصنع ولكن نحن في هذه الظروف الحالية وحالة الحرب التي نعيشها نعاني كما الصناعيين من ضعف في الموارد المالية”.

يذكر ان قسماً كبيراً من المنشآت الصناعية في #سوريا، دمر بشكل كامل، جراء الحرب الدائرة في البلاد، حيث تهدمت مئات #المصانع والمعامل، كذلك نهبت كميات كبيرة من الآلات والأجهزة في هذه المنشآت، وخاصة في محافظات حلب وحمص وريف دمشق.

علق على الخبر

مهدي الناصر- الحل نت- وكالات

مهدي الناصر- الحل نت- وكالات

صحفي سوري بدأ العمل في الصحافة عام 2008 كـ معد ومقدم برامج سياسية واجتماعية في إذاعاتٍ سوريّة مثل راديو روزنة وهوا سمارت، وشارك في تأسيس إذاعة هوا سمارت وتلفزيون سوريا، يعمل مشرف على قسم الاقتصاد في موقع الحل نت.