النظام السوري سمح للصناعيين باستيراد الآلات المستعملة

النظام السوري سمح للصناعيين باستيراد الآلات المستعملة

أعلن وزير #الاقتصاد في حكومة النظام ( محمد الخليل )،عن السماح باستيراد الآلات المستعملة، لمواكبة متطلبات المرحلة الحالية وخاصة #الصناعة السورية، بحسب ما نشرت صحيفة تشرين التابعة للنظام السوري.

وأشار الخليل، أن هذا القرار جاء في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها #الصناعيون وأصحاب رؤوس الأموال الضعيفة، بعد أن دمرت معاملهم ولم يستطيعوا إعادة إقلاعها، على حد قوله.

واكد الخليل أن القرار كان معمولاً به في السابق من قبل #الصناعيين حيث كان الاستيراد وفق قانون وزارة #الصناعة، يسمح لهم باستيراد الآلات المستعملة وفق شروط ومواصفات محددة.

وقال الخليل: إن “استيراد الآلات المستعملة ليس بالسوء الذي ينظر إليه البعض فهي شبيهة بالآلات الجديدة وبالتأكيد لا يوجد صناعي أو مستورد يستورد آلات سيئة الصنع ولكن نحن في هذه الظروف الحالية وحالة الحرب التي نعيشها نعاني كما الصناعيين من ضعف في الموارد المالية”.

يذكر ان قسماً كبيراً من المنشآت الصناعية في #سوريا، دمر بشكل كامل، جراء الحرب الدائرة في البلاد، حيث تهدمت مئات #المصانع والمعامل، كذلك نهبت كميات كبيرة من الآلات والأجهزة في هذه المنشآت، وخاصة في محافظات حلب وحمص وريف دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.