الحل السوري – وكالات

أكد النظام السوري اقتراب إعلان “تحقيق النصر” في الصراع الدائر بالبلاد، بحسب تعبيره. مرجعاً الفضل في ذلك إلى داعمه الرئيسي #روسيا، التي ذكر أنها “ستشارك في إعادة الإعمار بعد انتهاء الحرب”.

وقال وزير الخارجية بحكومة النظام (#وليد_المعلم) إن #دمشق “بالتعاون مع روسيا وحلفائها تقترب من تحقيق النصر النهائي”. مشيراً إلى “تقدير النظام المواقف الصادقة والدعم الروسي بمواجهة الإرهاب”، وفق تعبيره.

وكشف المسؤول السوري بتصريح نقلته وكالة سانا الرسمية عن عقد اجتماعات بين مسؤولين سوريين وروس في سوتشي “لبناء قاعدة صلبة من التعاون الاستراتيجي في المجال الاقتصادي بين البلدين تنسجم مع برامج الحكومة السورية لإعادة الإعمار”.

وبيّنت الوكالة الحكومية أن “فريق الخبراء الفنيين السوريين والروس باشر منذ يومين أعماله في منتجع سوتشي على ساحل البحر الأسود، ضمن إطار الدورة العاشرة للجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي والتقني بين سورية وروسيا، بمشاركة عدد من رجال الأعمال السوريين والروس”.

وكان رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الروسي (سمير حسن) قد ذكر بتصريح لموقع “سيرياستيبس” أمس، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وسوريا “بلغ أكثر من 550 مليون دولار”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة