بهدف السيطرة على الميادين.. قوات النظام تخوض مواجهات عنيفة مع داعش في ديرالزور

بهدف السيطرة على الميادين.. قوات النظام تخوض مواجهات عنيفة مع داعش في ديرالزور

حمزة فراتي- موقع الحل

لاتزال الاشتباكات مستمرة، لليوم الخامس على التوالي، بين تنظيم الدولة الإسلامية #داعش وقوات النظام في محيط مدينة الميادين شرقي #ديرالزور، في محاولة للأخيرة للتقدم والسيطرة على المدينة.

وقال سعد الحمد(من سكان مدينة #الميادين) في حديث لموقع الحل إن “قوات النظام تحاول التقدم من محورين أساسيين ، الأول من جهة بادية الميادين الجنوبية وصولاً إلى تلة الشبلي ومدجنة الشاهر بالقرب من منطقة كوع ابن أسود، والثاني، من جهة مدفعية الميادين نزولاً إلى الماكف ودوار البلعوم على أطراف المدينة، لكن جميع محاولاتها باءت بالفشل لأن التنظيم يبدي مقاومة عنيفة ”.

وأضاف المصدر أن “قوات النظام، تمكنت من قطع الطريق الواصل بين مدينتي الميادين والقورية، من نقطة كوع ابن أسود وأطراف محكان وقامت بنشر بعض القناصة في المناطق المرتفعة والتي تشرف على الطريق الدولي الواصل بين الميادين – البوكمال ” ، على حد قوله.

اتصالاً بذلك، تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين على أطراف مدينة الميادين – محكان بالقرب من منطقة ” المجري والقريبة جداً من كوع ابن اسود أيضا”ً، وفق المصدر.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الروسي، وسط مدينة الميادين بعشرات الغارات، ما أدى لدمار أحياء كاملة، ولم يسجل سقوط ضحايا لأن 98%من سكان المدينة قد نزحوا عنها باتجاه قرى خط الجزيرة في الطرف المقابل من نهر الفرات”، حسب االمصدر ذاته.

وتهدف قوات النظام من خلال تحركاتها العسكرية لـ “الوصول لعمق مدينة الميادين الاستراتيجية من خلال التقدم باتجاه دوار الطيبة المنفذ الرئيسي للمدينة باتجاه باقي قرى ومدن الريف الشرقي، وصولاً لمدينة البوكمال, علماً أن الطريق الذي تسلكه الآن، يؤدي أيضاً إلى جسر الميادين على نهر الفرات المعروف بمنطقة  الهجانة سابقاً”، وفق المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.