https://soundcloud.com/7al/11102017a/s-MD2Vv
حصاد السابعة الإخباري 11-10-2017

قصف كل من النظام والطيران الروسي عدة مناطق في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل ستة مدنيين، وجرح آخرين. في حين قُتل عشرون عنصراً من قوات النظام، أثناء محاولتهم التقدم باتجاه بلدة محكان، نتيجة انفجار ألغام أرضية كان تنظيم الدولة الإسلامية قد زرعها في وقت سابق.

وفي درعا، اندلعت مشاجرة بين عائلتين في بلدة الغارية الشرقية، وتطورت لتصبح اشتباكاً مسلحاً بين الطرفين، ما أسفر عن مقتل شاب مدني وإصابة عدد من الأشخاص. وقالت مصادر إن الاشتباك “دام قرابة نصف ساعة ثم انفضّ بتدخل قوة تابعة للجيش الحر”.

سياسياً، أشار النظام السوري إلى اقتراب ما اسماه “إعلان تحقيق النصر النهائي” في سوريا. مرجعاً الفضل في ذلك إلى داعمه الرئيسي روسيا، التي قال إنها “ستشارك في إعادة الإعمار بعد انتهاء الحرب”. مضيفاً أن دمشق “تقدر المواقف الصادقة والدعم الروسي بمواجهة الإرهاب”، على حد تعبيره.

دولياً، صعدت كل من الولايات المتحدة وإسرائيل ضد حزب الله اللبناني، حيث عرضت أمريكا مكافآت بملايين الدولارات لمن يدلي بمعلومات عن قياديين فيه. وقال وزير الدفاع الاسرائيلي (أفجدور ليبرلمان) إن حزب الله “يسيطر على الجيش اللبناني النظامي”. لافتاً إلى أن “الجيش اللبناني والحزب سيكونان هدفين لأسلحة اسرائيل في أي حرب مستقبلا”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وليرتين سوريتين، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.