حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل 6 مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف مدفعي وجوي مصدره قوات النظام والطيران الحربي الروسي على عدة مناطق في ريف #دير_الزور.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور)، لموقع الحل، إن قوات النظام المتمركزة في بادية #الميادين “استهدفت بقذائف الهاون أحياء المدينة، ما أدت لمقتل ثلاثة إخوة أثناء محاولتهم الخروج بسيارتهم من المدينة باتجاه البوكمال، وتسبب القصف أيضاُ بأضرار كبيرة في المنازل والممتلكات، إلى جانب القصف الجوي الذي تتعرض له المدينة لليوم العاشر على التوالي من قبل الطيران الروسي”.

وأضاف المصدر أن مدينة #القورية “تعرضت لقصف جوي أيضاً من قبل الطيران ذاته، ما أدى لمقتل رجل وجرح أكثر من 9 آخرين، إضافة لدمار كبير في المنازل”. مشيراً إلى أن “معظم أهالي المدينة نزحوا عنها إلى القرى المجاورة في الطرف الآخر من نهر الفرات”، على حد قوله.

إلى ذلك استهدفت مدفعية النظام المتمركزة في معسكر الطلائع قرية الحسينية، غربي مدينة ديرالزور، بأكثر من 7 قذائف، أسفرت عن مقتل طفلتين من عائلة واحدة، وجرح أكثر من 10 آخرين، إضافة لأضرار مادية.

من جهة أخرى، قتل 20 عنصراً من قوات النظام، بالقرب من بادية محكان، أثناء محاولتهم التقدم باتجاه البلدة، نتيجة انفجار ألغام أرضية زرعها التنظيم في وقت سابق. حيث قال المصدر إن الأخير “قام بتفخيخ جميع مداخل البلدات والقرى من جهة البادية خلال الفترة الأخيرة، ما تسبب بمقتل عدة مدنيين أثناء محاولتهم الخروج من المنطقة”.

وفي سياق مختلف، عثرت قوات سوريا الديمقراطية #قسد، على عدة مدنيين عالقين في منطقة المعامل، كان التنظيم يحتجزهم ببناء ضمنها، بسبب محاولتهم الهروب من المنطقة باتجاه مناطق قسد، مشيراً إلى أن بعضهم في حالة صحية سيئة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.