مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 12-10-2017

استهدف الطيران الروسي منازل المدنيين في البوكمال، والمعابر المائية قرب القورية بريف دير الزور، ما أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثين مدنياً، بينهم عائلة كاملة. فيما قال أحد النازحين من دير الزور لموقع الحل إن الطيران الروسي “يرتكب مجازر على المعابر المائية، ويقصف كل شيء أمامه دون تفريق”، بحسب وصفه.

وفي الرقة، تشهد أحياء المدينة هدوءاً “غير مسبوق” وغياباً لطيران التحالف. حيث رجحت مصادر وجود “مفاوضات سرية بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية، عن طريق وسطاء من شيوخ العشائر، وذلك بهدف تسليم الأحياء الخاضعة للتنظيم مقابل الخروج الآمن لعناصره”.

أما في دمشق، تبنى تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً وقع أمس على مقر قيادة شرطة دمشق وسط العاصمة، بعد أيام على تبنيه عملاً مشابهاً في حي الميدان. وقال التنظيم إن “ثلاثة من مقاتليه يحملون أحزمة ناسفة وبنادق آلية هاجموا مركز الشرطة”. ما أدى لمقتل عناصر في الشرطة بينهم ضابط.

دولياً، كشف المتحدث باسم التحالف الدولي (ريان ديلون) أن عناصر تنظيم الدولة “سيدافعون عن مدينة الرقة حتى الموت”. مؤكداً أن التحالف “لن يدعم أي اتفاق يتعلق بانسحابهم من المنطقة، ولكنه يتجاوز ما يجري مناقشته الآن مع سعي مجلس الرقة لإخراج المدنيين”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وليرتين سوريتين، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/wr3rN