مشاركة

حمزة فراتي- موقع الحل

تمكّن تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، فجر اليوم، من استعادة السيطرة على حقل الجفرة النفطي شمالي شرقي ديرالزور، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية #قسد، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزورالشرقي) لموقع الحل، إنَّ “التنظيم تمكّن من استعادة السيطرة على حقل الجفرة النفطي شرقي معمل الكونيكو للغاز في ريف ديرالزور الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات #قسد، أسفرت عن مقتل 17 عنصراً للأخير، و13 عنصراً من الأول، إضافة للجرحى”.

في غضون ذلك “تمكّنت قوات #قسد، من السيطرة على قرية المويلح وسكة القطار في الريف الشمالي للمدينة، عقب اشتباكات عنيفة مع التنظيم، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين”، وفق المصدر.

وفي السياق، شنّت قوات النظام، هجوماً واسعاً على مدينة الميادين ، “بتمهيد جوي وصاروخي عنيف من جهة البادية الجنوبية وكتيبة المدفعية، ليقوم التنظيم على إثرها باستقدام تعزيزات عسكرية”، حيث قال المصدر، إن “الأخبار التي تتوارد حول سيطرة النظام عل المدينة ليست دقيقة”.

اتصالاً بذلك، استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ المتمركزة في بادية الميادين، قرية ذيبان، بأكثر من 5 قذائف، أدت لمقتل رجلين وجرح أكثر من 18 آخرين، إضافة لأضرار مادية، بحسب المصدر.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/5etBJ