حماة: قصف مكثف على اللطامنة وانعدام مظاهر الحياة فيها بشكل كامل

حماة: قصف مكثف على اللطامنة وانعدام مظاهر الحياة فيها بشكل كامل

هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام المتمركزة في محيط بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماةالشمالي)، اليوم، بعشرات قذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى إلى دمار واسع بالممتلكات العامة والخاصة.

وقال الناشط الإعلامي مرهف الحسين لموقع الحل، إن “أكثر من خمسين قذيفة سقطت على البلدة، إضافة إلى شن الطيران الحربي الروسي غارتين بالصواريخ الارتجاجية على أحد مساجد #اللطامنة، أديتا إلى دمار واسع بالمسجد”.

وأوضح الناشط أن “القصف المكثف تركز على المساجد ومحيطها، الأمر الذي منع رفع الأذان داخل البلدة وقت #صلاة_الجمعة، مبينا أن #اللطامنة لا تقطنها عائلات على الإطلاق وإنما يوجد فيها بعض الشباب لحماية أرزاقهم من السرقة وغيرها، الأمر الذي أدى إلى انعدام الحياة بشكل كامل داخل البلدة”، على حد وصفه.

وتعتبر بلدة #اللطامنة ومدينة #كفرزيتا المجاورة من اكثر المناطق التي تتعرض للقصف في عموم مناطق ريف #حماة، كونهما أكبر منطقتين خاضعتين لسيطرة المعارضة، إذ تحاول قوات النظام بشكل متكرر تنفيذ هجمات جنوبي #اللطامنة من أجل التقدم والسيطرة عليها، حسب المصدر.

يشار إلى أن مئات العائلات عادت إلى #اللطامنة بعد اتفاق #تخفيف_التصعيد في المنطقة، إلا أن الهجمة العسكرية الأخيرة على ريف #حماة والقصف المكثف، دفعهم إلى النزوح مرة أخرى من حيث أتوا (ريف_إدلب)، لتعود البلدة كما كانت تفتقد جميع الخدمات والمنشآت بفعل القصف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.