مجلس محافظة درعا الحرة يصدر تعليمات بحفر الآبار في مناطق المعارضة

مجلس محافظة درعا الحرة يصدر تعليمات بحفر الآبار في مناطق المعارضة

محمد عمر – درعا

أصدر مجلس محافظة درعا الحرة قبل أيام، تعليمات مختصة بتنظيم حركة #الآبار في مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة درعا.

ونشر بيان رسمي من مجلس المحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه، “بناء على اللائحة التنفيذية الخاصة بتنظيم حفر #الآبار فقد تقرر، أولاً يطلب من أصحاب #الحفارات ترخيص الحفارات العائدة لهم لدى مجلس المحافظة، ثانياً يمنع حركة الحفارات إلا بأمر حركة نظامي صادر من مجلس #المحافظة أو أقرب مركز شرطة معتمد تحت طائلة الحجز التام وفرض غرامة جزائية، ثالثاً يجب أخذ موافقة مديرية الري والموارد المائية بخصوص حفر الآبار قبل المباشرة بالعمل، رابعاً يمنع حفر الآبار بشكل عشوائي”.

وأوضح المهندس محمد جبارين لموقع الحل، الأسباب التي دعت مجلس المحافظة درعا الحرة لاتخاذ هذه القرارات، الانتشار الكبير للحفر العشوائي على الآبار في مناطق سيطرة المعارضة، والانخفاض الكبير في منسوب #المياه الجوفيه بسبب كثرة الآبار مما أدى لجفاف الكثير من الينابيع والبحيرات كبيحرة #مزيريب التي تغذي عدة مناطق بمياه الشرب.

وأضاف جبارين، أن من يقوم بحفر بعض الآبار أشخاص غير مختصين، فيتم حفر أبار بطريقة خاطئة وبعمق غير مناسب، الأمر الذي قد يؤثر على غزارة المياه.

يذكر أن خلال الأشهر الماضية ارتفعت بشكل كبير حركة حفر الآبار في مناطق سيطرة #المعارضة بمحافظة درعا، وخصوصاً بالمنطقة الغربية، وذلك بحجة ري المحاصيل #الزراعية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.