بعد تصريحات المعلم.. الإدارة الذاتية تفصح عن رغبتها بالتفاوض مع النظام

بعد تصريحات المعلم.. الإدارة الذاتية تفصح عن رغبتها بالتفاوض مع النظام

جوان علي – القامشلي

وصفت المنسقية العامة للإدارة الذاتية التصريح الأخير لوزير خارجية النظام وليد المعلم، والتي أبدى فيها استعدادهم للتفاوض بأنه “خطوة إيجابية” مؤكدة رغبتهم بالتفاوض “حقنا لدماء السوريين”.

جاء ذلك في بيان أصدرته أمس المنسقية العامة في المناطق الثلاث للإدارة الذاتية (#كوباني وعفرين والجزيرة) قالت فيه “نرى في التصريح الأخير الذي أدلى به السيد #وليد_المعلم  والذي يبدي فيه استعدادهم للتفاوض؛ بأنه خطوة إيجابية، ونؤكد بدورنا رغبتنا الإيجابية في التفاوض حقنا لدماء السوريين وتحقيق الأمن والاستقرار في سوريا والمنطقة”.

وشددت المنسقية على أن رغبها في التفاوض ليست إلا “للتأكيد على مقارباتها السابقة والحالية والمستقبلية الهادفة إلى أن تكون سوريا المستقبل متوسعة على جميع شعوب ومكونات وثقافات بمختلف عقائدها وانتماءاتها الأولية والانطلاق منها إلى تأسيس حالة الانتماء الوطني وسوريا فدرالية ديمقراطية”.

وكان آخر تصريح للمعلم متعلق بالأكراد السوريين قد صدر قبل ثلاثة أيام، اثناء لقاءه بوزير الخارجية الروسي قال فيه إن ” #الأكراد في سوريا ينافسون الجيش للسيطرة على المناطق المنتجة للنفط، وإن نشوة المساعدة والدعم الأمريكي أسكرتهم لكن يجب عليهم إدراك أن هذه المساعدة لن تستمر إلى الأبد” .

لكنه كان قد صرح في 25 أيلول الماضي بأن “الأكراد السوريين يريدون شكلا من أشكال الإدارة الذاتية في إطار حدود الجمهورية، وهذا أمر قابل للتفاوض والحوار”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.