بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
النظام يواصل تقدمه بدير الزور.. ويسطير على عدة قرى بعد انسحاب داعش - الحل نت

النظام يواصل تقدمه بدير الزور.. ويسطير على عدة قرى بعد انسحاب داعش


حمزة فراتي – ديرالزور

سيطرت قوات النظام، مساء أمس، على مناطق في محيط مدينة #دير_الزور قرب الضفة الشمالية من #نهر_الفرات بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منها.

وقال سفيان العيسى (من سكان الريف الغربي لدير الزور) في حديث لموقع الحل إن قوات النظام “توغلت في ريف دير الزور الشمالي على الضفة الغربية من نهر الفرات، وسيطرت على بلدة الحسينية ومنطقة دوار الحلبية بشكل كامل، وذلك إثر انسحاب عناصر التنظيم منها بعد غارات جوية مكثفة من قبل الطيران الروسي”.

وأشار المصدر إلى أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها “سيطرت مؤخراً بدعم من الطيران الروسي على معظم أجزاء الضفة الشمالية الغربية لنهر الفرات قبالة أحياء مدينة دير الزور الواقعة تحت سيطرتهم، وذلك بالتزامن مع اقتراب #قوات_سورية_الديمقراطية #قسد من المنطقة”، على حد قوله.

وأردف المصدر أن قوات النظام “أصبحت على بعد 7 كيلومترات من قرية الحصان في الريف الغربي لمدينة دير الزور، والتي تحاول قوات #قسد الوصول والسيطرة عليها قبل تمكن النظام من ذلك”.

من جهة أخرى، واصلت قوات النظام مدعمومة بالعناصر الأجانب تقدمها في الريف الشرقي، حيث تمكنت من السيطرة على قرية #بقرص دون مقاومة مع عناصر التنظيم، الذين انسحبوا قبل يومين، حيث نصبت قوات الأول خمسة حواجز لها بداخل القرية ورفعت أعلام النظام على مدرسة عثمان بن عفان الثانوية ، وفق المصدر.


التعليقات