حماة: قوات النظام تفتح طريق قلعة المضيق – السقيلبية والأهالي يرحبون

حماة: قوات النظام تفتح طريق قلعة المضيق – السقيلبية والأهالي يرحبون

هاني خليفة – حماة

فتحت قوات النظام، مؤخرا الطريق الواصل بين مدينة #السقيلبية الخاضعة لسيطرة قوات النظام وبلدة#قلعة_المضيق الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الغربي، وذلك بعد إغلاق دام لحوالي عشرة أيام، الأمر الذي رحّب له سكان البلدة وما حولها.

وقال فضل المحمد من سكان البلدة، لموقع الحل، إن “قوات النظام فتحت الطريق الذي يعد معبر بين مناطق سيطرة المعارضة والأخرى الخاضعة لسيطرة النظام، منذ حوالي يومين، إذ عاد التبادل التجاري بين المناطق وعودة حركة الموظفين وغيرهم من المسافرين، واصفا فتح الطريق، بالخطوة الإيجابية في المنطقة”.

وأوضح المحمد أن مئات العائلات عادت إلى قلعة المضيق بعد نزوح دام لعشرة أيام، إثر القصف المكثف على البلدة وما حولها، لافتا إلى أن حركة الأسواق والمحال التجارية في البلدة عادت إلى ما كانت عليه، وعادت الحياة إلى المنطقة.

يشار إلى أن معبر #قلعة_المضيق – #السقيلبية يعد من أهم المعابر بين مناطق سيطرة المعارضة وأخرى خاضعة لسيطرة النظام، إذ يتم عن طريقه التبادل التجاري بين مناطق المعارضة والنظام عبر تجار، في حين يعتبره سكان المنطقة بمثابة معبر #باب_الهوى الحدودي مع #تركيا، إذ يتم عبره صفقات تبادل الأسرى و”تهجير” النظام للمدنيين من معظم مناطق #سورية لا سيما #حمص و #ريف_دمشق، فضلا عن دخول المحروقات والمواد الغذائية من مناطق النظام إلى مناطق المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.