ديرالزور: قصف يوقع قتلى وتقدم للنظام وداعش يستهدف بمفخخة عناصر قسد

ديرالزور: قصف يوقع قتلى وتقدم للنظام وداعش يستهدف بمفخخة عناصر قسد

حمزة فراتي- موقع الحل

قُتل 10 مدنيين وجرح آخرون، اليوم، بقصف للطيران الحربي الروسي، استهدف مناطق بريف دير الزور الشرقي لاتزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.

وقال أبو أيمن العلي(ناشط من ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن “قصفاً للطيران الحربي الروسي، استهدف مدرسة تحوي نازحين في قرية سعلو، ما أسفر عن مقتل 7 منهم، غالبيتهم أطفال وجرح أكثر من 17 آخرين، إضافة لأضرار مادية”.

وأردف المصدر، أن “القصف ذاته طال مدينة البصيرة، بأكثر من أربعة غارات، أدت لمقتل ثلاثة أشخاص وجرح 9 آخرين، إضافة لدمار 4 منازل بشكل كامل”، وفق قوله.

من جهة أخرى، “تمكنت قوات النظام من فرض سيطرتها بشكل كامل على قرية خشام تحتاني، بعد انسحاب عناصر التنظيم منها ، حيث قامت بإعدام رجل من سكان القرية، بحجة انتمائه للتنظيم”، وفق المصدر.

اتصالاً بذلك، استقدمت قوات النظام تعزيزات كبيرة إلى داخل مدينة الميادين، “متملثة بعناصر من لواء القدس تجاوز تعدادهم 150 عنصراً وأربع عربات مصفحة ، ومدفعين 23 مضادان للطيران”.

بدورهم “شن مقاتلوا التنظيم هجوماً بسيارة مفخخة على تجمع لقوات سوريا الديمقراطية #قسد، بالقرب من الطريق الواصل بين بلدتي الصور والصالحية، نتج عنه قتلى وجرحى من الطرفين”، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.