بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
حماة: تحرير الشام تعلن تصديها لمحاولتي اقتحام شنهما داعش.. ومقتل 6 عناصر بصفوفه - الحل نت

حماة: تحرير الشام تعلن تصديها لمحاولتي اقتحام شنهما داعش.. ومقتل 6 عناصر بصفوفه


هاني خليفة – حماة

أعلنت وكالة #إباء الإعلامية التابعة لهيئة تحرير الشام (التي تعد #جبهة_النصرة نواتها)، مساء أمس، مقتل ستة عناصر وجرح آخرين من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، عبر استهداف تجمع لهم بصاروخ مضاد للدروع في قرية أبو الغر بريف #حماة الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي حازم السعيد لموقع الحل، إن مقاتلي الهيئة “تصدوا لمحاولتي تقدم للتنظيم باتجاه قرية مستريحة، أسفرتا عن مقتل ثلاثة عناصر لداعش وإعطاب سيارتين له، كما قُتل وجرح عناصر من الهيئة”، مؤكدا أن الطرفين “يستخدمان أسلحة ثقيلة ومتوسطة خلال المواجهات بينهما”.

وأضاف الناشط أن تحرير الشام أعلنت في وقت سابق من، أمس، سيطرتها على قريتي مستريحة وشخيتر وتلة شخيتر، بعد قتل سبعة عناصر من داعش وفرار البقية باتجاه مناطق خاضعة لسيطرتهم.

وأكد الناشط أن الهيئة “استعادت معظم القرى التي سيطر عليها التنظيم عبر تسلل عناصره وسيطرتهم على أكثر من 15 قرية، حيث انحسر تواجد #داعش في قرى أبو لفة والمستريحة والشاكوسية وابوالغر وحسرات ودش ومريجب الجملان”.

يشار إلى أن مواجهات عنيفة تدور بين الهيئة و #داعش شرقي #حماة، بعد تقدم التنظيم إلى مناطق سيطرة تحرير الشام واتهام الأخيرة النظام بـ”تسهيل مرور عناصر التنظيم إلى مناطقها من أجل قتالها”، حسب ناشطين.


التعليقات