بعد انسحاب داعش “دون مقاومة”: النظام يسيطر على كامل المنطقة الممتدة من ديرالزور للميادين

بعد انسحاب داعش “دون مقاومة”: النظام يسيطر على كامل المنطقة الممتدة من ديرالزور للميادين

حمزة فراتي- موقع الحل

سيطرت قوات النظام، المدعومة بقوات أجنبية، مساء أمس، على عدة مدن وبلدات في ريف #دير_الزور، بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش منها.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن “قوات النظام والمليشيات الموالية لها، تمكنت مساء أمس، من السيطرة على مدينة #موحسن وقرية #البوليل والمريعية والبوعمر وسعلو والزباري، بشكل كامل، بدون أية مقاومة من قبل عناصر التنظيم الذين اكتفوا بالانسحاب، لتصبح جميع القرى المحيطة بالمطار العسكري وصولاً للميادين تحت سيطرة النظام بشكل كامل”.

أضاف المصدر أن قوات النظام “تمكنت أيضاً من بسط سيطرتها على قرى الحسينية والجنينية والصالحية وحلطة غربي مدينة دير الزور بشكل كامل”. مشيراً إلى أنه بسيطرتها على منطقة الصالحية المدخل الشمالي للمدينة تكون بذلك قد “أطبقت الحصار على الجزء الواقع تحت سيطرة التنظيم بداخل المدينة”.

وفي السياق، قامت قوات النظام، بإعدام رجلين ميدانياً في قرية بقرص تحتاني، أثناء تمشيطها المنطقة، بحجة تواجدهم بداخل منازلهم.

ومن جهة أخرى، سيطرت #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد)، على قرى المويلح والحصين والسعدة والأشيطح وجناة في ريف ديرالزور الشمالي، ما أدى لقطع الطريق الواصل بين مركدة وريف دير الزور الشرقي خط الجزيرة، وفق المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.