حماة: مشروع لتنظيف شقق المياه من نبتة زهرة النيل في سهل الغاب

حماة: مشروع لتنظيف شقق المياه من نبتة زهرة النيل في سهل الغاب

هاني خليفة – حماة

تواصل منظمة إحسان، اليوم، تنفيذ مشروع القضاء على نبتة #زهرة_النيل في مناطق سيطرة المعارضة بمنطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي، ضمن مشروع “المال مقابل العمل”، لليوم الثالث على التوالي.

وقال خالد العدنان، مزارع في المنطقة، لموقع الحل، إن “النبتة تعيق جريان المياه والعمل الزراعي في #سهل_الغاب”, مبينا أن المشروع يشمل تسعة قرى في ناحية #الزيارة وبلدة #قلعة_المضيق، في مساحة تقدر بحوالي 35 كم مربع”.

وأوضح المزارع أن عملية التنظيف للنبتة جاءت بعد مناشدات المجالس #المحلية في المنطقة لجهات معارضة من أجل التخلص منها لكثرة أضرارها، مؤكدا أن #النبتة الواحدة تستهلك من ثلاثة إلى ستة ليترات من الماء يومياً بالنسبة للنبتة متوسطة العمر، كما تنتشر في مجاري #المياه والمصافي، ما يعيق حركة المياه باتجاه الأراضي الزراعية، مع اقتراب المواسم الشتوية التي تحتاج لعدة سقايات من قنوات الري المتواجدة بـ #سهل_الغاب.

يشار إلى أن منطقة #سهل_الغاب تعتمد بعملية ري الأراضي الزراعية على شقق مياه تأتي من #نهر_العاصي، وتحتوي آلاف الهكتارات من الأراضي، إلا أن الاحتجاجات في #سورية والقصف على المنطقة حرم مئات المزارعين من زراعة أراضيهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.