اشتكى مواطنون من الارتفاع الكبير والمفاجئ في الأجور التي يتقاضاها (مكتب دفن الموتى) بالعاصمة #دمشق، والتي بات الحد الأدنى لها نحو 35 ألف ليرة سورية.

وصدر قرار من مديرية محافظة #دمشق التابعة للنظام ، برفع أجرة #الحفار ورسوم الدفن ونقل الوفية للدرجة الممتازة لأكثر من الضعف، لتصبح 25 ألف ليرة سورية بدلاً من 12,200 ليرة سورية، بحسب موقع الاقتصادي.

وأضاف الموقع، أنه تم رفع كلفة #الدفن للدرجة الأولى إلى 16 ألف ليرة بعد أن كان بـ 10700 ليرة سورية، وللدرجة الثانية إلى 14 ألف ليرة بعد أن 9200 ليرة، كما أصبحت تكلفة #القبر من الدرجة الثالثة 12 ألف ليرة، بعد أن كانت 6000 ليرة، بالإضافة لتكلفة تجهيز القبر من الأسفل التي وصلت إلى 17 ألف ليرة، وأجور تنزيل #المتوفي للقبر بـ 2500 ليرة، وبهذه الحالة تصبح كلفة القبر بين 35 – 50 ألف ليرة سورية.

وقال عضو مكتب تنفيذي في محافظة #دمشق لموقع الاقتصادي، إن “رفع الأجور جاء بناء على دراسة واقعية لكلف #الدفن الحالية، والتي تشمل #القماش والشاش والقطن والصابون والكافور والحنة وأجور المغسل والحفار وبناء القبر وأجور النقل، ونتيجة لارتفاع هذه التكاليف جاء رفع أجور الدفن”، على حد قوله.

يشار إلى أن أجور #المقابر تختلف أسعارها في العاصمة دمشق بحسب موقعها، حيث تصل أجور القبر في مقبرة #الدحداح إلى 150 ألف ليرة، و100 ألف في مقبرة باب الصغير، وفي مقابر #الميدان، الدقاقة، كفرسوسة، المزة، شيخ رسلان، القابون، برزة وجوبر تم تحديدها بـ 75 ألف ليرة وفي مقابر #الجبل بـ50 ألف ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.