حماة: تحرير الشام تسيطر تواصل تقدمها على حساب داعش.. وتسيطر على عدة قرى

حماة: تحرير الشام تسيطر تواصل تقدمها على حساب داعش.. وتسيطر على عدة قرى

هاني خليفة – حماة

سيطرت #هيئة_تحرير_الشام (التي تعد #جبهة_النصرة نواتها)، ليل أمس، على ثلاثة قرى في ريف #حماة الشرقي، بعد مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الشيخ لموقع الحل، إن تحرير الشام “سيطرت على قرى سرحا الشمالية والجرداوي وأبو الغرب، بعد تفجير مفخخة، أسفرت عن قتل وجرح عدد غير معروف من عناصر التنظيم”. لافتا إلى أن المواجهات، أمس “تعد الأعنف على مدار الأسبوع الفائت”.

وأوضح الناشط أن المواجهات “تتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عدة غارات على مناطق سيطرة الطرفين، أسفرت عن دمار واسع بالممتلكات العامة والخاصة، من دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، لخلوهم منها”.

وكان عناصر تحرير الشام قد سيطروا في وقت سابق على قرى المسلوخية وقصر بن وردان والسماقية والتفاحة وأم ميال والسكري والغر والحسناوي والكهف وتلة أبو الكهف وقرية الطليحان وتلتها الاستراتيجية في ريف #حماة الشرقي، بعد معارك مع التنظيم، حسب الشيخ.

يشار إلى ان مئات العائلات نزحت جراء المعارك بين الهيئة والتنظيم بريف #حماة الشرقي، إلى مناطق أكثر أمنا كالمخيمات وقرى ريف #إدلب الشرقي، ويعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة، في ظل عدم الاهتمام بهم من قبل المنظمات، بحسب ناشطين من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة