حكومة النظام تجبر جمعية حرفييي المطاعم على “خفض الاسعار”

حكومة النظام تجبر جمعية حرفييي المطاعم على “خفض الاسعار”

أكد رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي في العاصمة #دمشق (كمال النابلسي) أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، تجبر ممثلي الجمعية التوقيع على خفض #الأسعار بالإكراه، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وقال النابلسي إن” الأسعار التي تضعها #الوزارة غير منطقية، لأنها لم تراع العديد من المصاريف التي تضاعفت خلال الفترة الماضية، كأجور العمال والمحلات وارتفاع أسعار المازوت والغاز والكهرباء والضرائب”.

وبيّن النابلسي أن الوزارة رفضت دراسة سعرية قدمتها #الجمعية لها، مشيراً إلى أنه تم تحديد الأسعار من خلال تجارب للتصنيع تقوم بها الوزراة في بعض #المحلات، مع إهمال العديد من الكلف، مؤكداً رفض الجمعية التسعيرة الجديدة لسندويشة #الفلافل والمعجنات.

وأشار النابلسي، إلى أن الذين التزموا بالتسعيرة الجديدة قاموا بتصغير #السندويشة أو تعديل المكونات، لأن الالتزام بتسعيرة التموين تؤدي إلى الخسارة المؤكدة، موضحاً أن الجمعية على استعداد للوصول إلى تخفيض مقبول للأسعار.

وأوضح كمال النابلسي، أن جهاز الاستعلام #الضريبي التابع للنظام، فرض على أحد محلات الفلافل المعروفة بدمشق دفع ضريبة قيمتها 4.180 مليون ليرة سورية عن ثلاث سنوات، وطالبته بتسديد المبلغ خلال 10 أيام، مشيراً إلى أن وزراة #التجارة الداخلية لاتأخذ بكل هذه الكلف عند التسعير.

يذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة #النظام، أصدرت عدة قرارات لخفض أسعار بعض المواد #الغذائية، منها خفض سعر سندويشة الفلافل إلى 150 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.