ديرالزور: ضحايا بقصف النظام.. وقواته تحشد لاقتحام عدة بلدات.. وقسد تتقدم غرباً

ديرالزور: ضحايا بقصف النظام.. وقواته تحشد لاقتحام عدة بلدات.. وقسد تتقدم غرباً

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل طفل وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في بادية #الميادين،استهدف قرية درنج بريف #دير_الزور الشرقي والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي)، لموقع الحل، إن قصفاً مدفعياً لقوات النظام المتمركزة في بادية الميادين، استهدف تجمعاً لمنازل المدنيين وسط قرية درنج، ما أدى لمقتل طفل نازح من مدينة #العشارة وجرح أكثر من 8 آخرين ضمنهم نساء، حالة بعضهم حرجة.

وأضاف المصدر أن القذائف “طالت مدينة الشحيل، في الطرف الآخر من نهر الفرات، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط، لسقوط القذائف بأراضي زراعية”.

وفي السياق، قامت قوات النظام بتنصيب قواعد مدفعية ثقيلة بالقرب من عين علي الواقعة في بادية القورية، حيث أعلن التنظيم على خلفية ذلك، أن القرى والبلدات (من محكان حتى صبيخان) “منطقة عسكرية”، وطلب من الأهالي مغادرتها على الفور، وفق المصدر.

ومن جهة أخرى، انسحبت قوات النظام و الميليشيات التابعة له إلى دوار الحلبية غربي مدينة ديرالزور، نتيجة غارات للطيران التحالف الدولي إستهدفت مواقعها في قرية الحسينية، لتسيطر قوات سوريا الديمقراطية عليها بشكل كامل، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.