محمد عمر – درعا

تصدت فصائل المعارضة، مساء الأمس، لأعنف هجوم مُباغت شنه مقاتلو #جيش_خالد بن الوليد (المرتبط بتنظيم #داعش) على عدة مواقع بريف #درعا الغربي.

وقال الناشط الإعلامي عبيدة العبد الله لموقع الحل، إن “العشرات من مقاتلي جيش خالد تمكنوا من التسلل على بعض الكمائن المتقدمة للحاجز الرباعي وحاجز مساكن جلين، وفرضوا سيطرتهم عليها، لتدور على إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين استُخدمت فيها شتى أنواع الأسلحة، فيما استقدمت المعارضة تعزيزات إضافية، واستعادت السيطرة على جميع الأماكن التي سيطر عليها جيش خالد”.

ولفت المصدر، إلى أن “مشفى بلدة تسيل (الخاضعة لسيطرة جيش خالد) استقبل عشرات القتلى والجرحى من مقاتلي الجيش، وفرض طوقاً أمنياً مشدداً حول المشفى، في حين قتل أربعة من عناصر المعارضة وأصيب آخرون بجروح متفاوتة جراء هذه الاشتباكات”.

ويشن جيش خالد بن الوليد كل فترة هجوماً مُباغتاً على مواقع للمعارضة بريف درعا الغربي، كان آخرها في 19 من الشهر الماضي، عندما هاجم مقاتلوه الحاجز الرباعي بالقرب من بلدة جلين، وقتلوا وجرحوا عدداً من مقاتلي المعارضة واستحوذوا على بعض الأسلحة من الحاجز.

يُشار إلى ان جيش خالد بن الوليد تأسس في شهر أيار من عام 2016، من اندماج ثلاثة فصائل (لواء شهداء اليرموك-حركة المثنى-جيش المجاهدين)، حيث يخوض الجيش حرباً شرسة ضد فصائل المعارضة بريف درعا الغربي، أسفرت هذه المعارك عن سقوط أكثر من 700 قتيل من الطرفين بينهم مدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.