قافلة مساعدات أممية تدخل إلى قرى بريف حمص بعد شهرين من انقطاعها

قافلة مساعدات أممية تدخل إلى قرى بريف حمص بعد شهرين من انقطاعها

هاني خليفة – حماة

دخلت قافلة مساعدات إنسانية أممية برفقة #الهلال_الأحمر السوري، عصر اليوم، إلى عدة قرى خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، مؤلفة من 30 شاحنة تحمل مواد غذائية وطحين.

وقال الناشط الإعلامي سليمان الأحمد لموقع الحل، إن “المساعدات دخلت إلى قرى #الغنطو و #الدار_الكبيرة و#تير_معلة، إضافة إلى قرى هبوب الريح و الحلموز و المشروع و المحطة و سنيسل و جوالك بعد انقطاعها لمدة شهرين، لافتا إلى أن القافلة تتكون من 6700 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين وزن الواحد 15 كغ، كما تحتوي على 8200 سلة صحية و3750 سلة أدوات مطبخ، فضلا عن أدوية غير إسعافية وفرشات وحصر وحرامات وبسكويت أطفال وملابس شتوية”.

وأوضح الناشط أن “الطحين سيوزع على الأفران، إذ سيتم خبزه وتوزيعه على الأهالي بالسعر المدعوم، مشددا على أن الربطة المدعومة تباع بـ 75 ليرة سورية، فيما يصل سعر الربطة في السوق الحرة إلى 325 ليرة، مشيرا إلى أنها ستكون حصة #الدار_الكبيرة 3650 سلة و #الغنطو 2400 سلة و #تير_معلة 650 سلة، جميعها غذائية”.

يذكر أن قافلة مساعدات أممية مكونة من 61 شاحنة دخلت إلى منطقة #الحولة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي) قبل حوالي 15 يوما، تحتوي مواد غذائية وصحية وطحين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.