https://soundcloud.com/7al/20102017a/s-hvKzC
حصاد السابعة الإخباري 20-10-2017

قصف كل من طيران التحالف وروسيا عدة أماكن في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل ثلاثة عشر مدنياً وجرح آخرين. فيما قال مصدر إعلامي إن قوات النظام قامت بإعدام رجلين مسنين ميدانياً، أثناء تمشيطها لبلدة الزباري، بحجة “تواجدهما في منزليهما”.

وفي درعا، انفجرت عبوة ناسفة شرق المدينة بسيارة تابعة للمعارضة، ما أدى لمقتل شخصين، أحدهما مقاتل في الجيش الحر، والآخر يعمل في دار العدل، بالإضافة لإصابة آخرين. ويأتي ذلك استمراراً للتفجيرات المتكررة والفلتان الأمني الذي يسود المحافظة في الأيام الأخيرة.

وفي الرقة، قال مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية إن البنية التحتية في مدينة الرقة “متضررة بنسبة تجاوزت الخمسين في المئة”. فيما أوضح مصدر آخر أن التمشيط “لا يزال جارياً لإزالة الألغام وفتح الطرقات، وهو في مراحله الأخيرة”… ونشطاء يستنكرون رفع صورة أوجلان في الرقة خلال الاحتفالات التي تقيمها القوات الديمقراطية بالسيطرة على المدينة.

أما في حمص، سُجلت أول حالة إغماء في صفوف معتقلي سجن حمص المركزي لشخص مسن، بعد إضراب المعتقلين عن الطعام منذ ثلاثة أيام، عقب محاولة قوات النظام اقتحام السجن. ويأتي ذلك إثر استعصاء نفذه المعتقلون، الذين رفضوا لقاء أي مسؤول من قوات النظام، ودعوا المنظمات الحقوقية إلى زيارة السجن.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثماني وثمانين ليرة ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وخمس وثمانين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.