حماة: قصف جوي مكثف يخلف ضحايا ويجبر مئات العائلات على النزوح

حماة: قصف جوي مكثف يخلف ضحايا ويجبر مئات العائلات على النزوح

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، اليوم وأمس، عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين ودمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الحسن لموقع الحل، إن “الطيران استهدف بأكثر من 20 غارة قرى قصر علي وعرفة وعب الخزنة وربدة والحزم والثروت وقصر ابن وردان والمويلح الشمالية، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة أربعة آخرين في الأخيرة، إضافة إلى دمار أكثر من سبعة منازل فيها وبباقي المناطق المستهدفة”.

وأوضح الناشط أن “الطيران استهدف تلك المناطق خلال الأيام الثلاثة الماضية بأكثر من 70 غارة، أجبرت مئات المدنيين فيها على النزوح عنها باتجاه مناطق ريف #إدلب الشرقي، والتي تعد عرضة للقصف أيضا، مشددا على أن النازحين يعانون أوضاعا إنسانية ومعيشية صعبة ويفتقدون لأبسط مقومات الحياة، اهمها الخيام والمساعدات الغذائية والطبية”.

يشار إلى أن قوات النظام تشن حملة عسكرية على ريف #حماة الشرقي منذ حوالي ثلاثة أشهر، من أجل طرد تنظيم الدولة الإسلامية #داعش من المنطقة، إلا أن الأخيرة هاجمت مواقع #هيئة_تحرير_الشام في المنطقة وأجبرت مئات العائلات أيضا على النزوح.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة