مشاركة

انخفض سعر كيلو اللحمة الهبرة إلى 4500 ل.س، وذلك بسبب انخفاض سعر كيلو لحم #الغنم الحي إلى 1450 ل.س بعد أن كان سعره حوالي 2100 ل.س أي بنسبة 30%، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وقال عضو جمعية #اللحامين التابعة لحكومة النظام (بسام درويش) لموقع الاقتصاد، إن”سبب تراجع الأسعار يعود إلى انخفاض عدد #الأغنام المهربة إلى دول الجوار، بالإضافة لضعف الإقبال عليها من قبل المواطنين، وهو ما انعكس بشكل مباشر على أسعار الأغنام “.

وأضاف درويش، أن وصول لحم #الجاموس المستورد إلى سوريا، وعدم وجود طلب على لحم الغنم من قبل #المطاعم، ساهم أيضاً في انخفاض سعر لحم الغنم، متوقعاً استمرار الانخفاض في الفترة المقبلة.

وأكد درويش، أنه رغم انخفاض سعر #اللحمة، إلا أن بائعي اللحوم لم يقوموا بخفض الأسعار، ولا يزال البعض يبيع الكيلو بـ6000 ل.س، رغم أنه يجب أن يباع بـ4500 ل.س.

واعتبر أصحاب المحلات، أن السعر مرتفع بالنسبة لدخل #المواطن، ولايزال إقبالهم على شراء لحم الغنم منخفض، بالمقارنة مع إقبالهم لحم #العجل والفروج.

يذكر أن سعر #الأغنام ارتفع بشكل كبير خلال سنوات الحرب في سوريا، وذلك نتيجة رفع الرسوم الجمركية المفروضة على استيرادها، وارتفاع أجور #النقل، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/tYEax