رغم تحفظ الداعم الأمريكي: الوحدات الكردية تنسب هزيمة داعش في الرقة لأوجلان

رغم تحفظ الداعم الأمريكي: الوحدات الكردية تنسب هزيمة داعش في الرقة لأوجلان

نسب مقاتلون بـ #وحدات_حماية_الشعب هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) إلى القيادي الكردي عبد الله #أوجلان (زعيم حزب العمال الكردستاني)، رغم التحفظات الصادرة مؤخراً بهذا الشأن من الولايات المتحدة الداعمة للقوات الكردية.

وقال المقاتلون بتسجيل نشره المكتب الصحفي للوحدات إن “كل الانتصارات والتطورات والمكاسب التي تحققت هنا (في الرقة) كانت نتيجة معركة عظيمة استندت إلى آراء أوجلان وفلسفته. لو لم تكن قوته الأيديولوجية معنا لما عرفنا ما الذي يتعين علينا عمله في هذا الوضع. ما كان يمكن إنقاذ الرقة من ظلام السنوات الأخيرة أو بقية المدن الأخرى التي احتلها تنظيم الدولة الإسلامية”.

وأفاد مقاتل آخر قال إنه كندي الجنسية إن “موقف الولايات المتحدة الأمريكية من أوجلان خاطئ.. وتجاوزه الزمن بعض الشيء، فكتابات وفلسفة ونفوذ أوجلان كانت حاسمة للغاية في تشجيع الجنود بأيديولوجية السلام والديمقراطية التي مكنت من تحقيق هذا التحرير”، وفق تعبيره.

ورفع المقاتلون الأكراد صورة الزعيم أوجلان في ساحة رئيسية بمدينة الرقة الأسبوع الماضي، احتفالاً بالقضاء على آخر وجود لتنظيم داعش في مدينة الرقة، وهو ما لقي انتقادات واسعة.

وأصدرت السفارة الأمريكية في تركيا يوم السبت بياناً أكدت فيه على تحفظاتها بشأن أوجلان، قالت فيه: “حزب العمال الكردستاني مدرج على قائمة التنظيمات الإرهابية الأجنبية. وأوجلان مسجون في تركيا بسبب تصرفاته المتعلقة بحزب العمال الكردستاني. وهو ليس شخصاً يحظى بالاحترام”.

 

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية