الحل السوري – وكالات

 يقدم فنانون سوريون عرضاً مسرحياً في العاصمة اللبنانية #بيروت يتناول الصراع السوري، متجاوزين “الخطوط الحمراء” في عمل يُعرض “في أقرب نقطة ممكنة من محيط الوطن”، وفق القائمين عليه.

وقال #عمر_أبو_سعدة (مخرج العمل الفني الذي يحمل اسم “#بينما_كنت_أنتظر”)، إن عرض المسرحية في سوريا “مستحيل رقابياً”. مشيراً إلى “الخطوط والسقوف والرقابة الموجودة دوما… منذ ما قبل 2011 إلى اليوم، ما يجعل العرض داخل سوريا مستحيلاً”، وفق قوله.

وذكرت وكالة رويترز أن المسرحية مبنية على قصة واقعية لشاب يعرفه المخرج تم العثور عليه قرب مشفى في دمشق عام 2013 وهو فاقد الوعي، لكن ملابسات إصابته ووفاته لاحقاً تبقى غير واضحة.

وذكر المخرج بتصريح للوكالة أن قصة الشاب “ألحت عليه وفرضت نفسها”، ليقوم بإخراج المسرحية متناولاً حكاية الشاب الذي “ظلت روحه متأرجحة بين الحياة والموت بينما يشعر الأهل بالخوف في ظل غياب الإجابات، مجسداً الوضع المعلق للسوريين جميعاً”، وفق المصدر.

وبين مخرج العمل أن العرض “يحكي عن جيل محدد كان كتير نشيط ببداية 2011 وكان كتير فعال وشارك بالثورة”، مشيراً إلى أن المسرحية تهدف إلى “إثارة النقاش بشأن حرب لم تنته بعد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.