الحل السوري – وكالات

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) أن الحملة العسكرية التي تقودها بلاده في #إدلب “حققت نتائجها تقريباً”، مشيراً إلى أن “أمامه الآن قضية عفرين، التي تخضع لسيطرة #وحدات_حماية_الشعب”.

وقال إردوغان في تصريح نقلته وكالة الأناضول إن “العملية العسكرية التي تجريها تركيا في إدلب حققت نتائجها إلى حد كبير، وأمامنا الآن موضوع عفرين بريف حلب.. ولا يمكننا تقديم أي تنازلات أمام التطورات التي تشهدها المنطقة”.

وبدأت #أنقرة منذ أكثر من أسبوع حملة عسكرية بهدف “تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب عفرين”، ضمن خطة لمراقبة مناطق خفض التصعيد التي وصلت إليها #تركيا مع #روسيا و #إيران.

وتعد #عفرين الكانتون الثالث المنفصل ضمن مناطق الفدرالية الخاضعة للإدارة الذاتية بقيادة أحزاب كردية شمال سوريا، التي تشمل أيضاً كانتون عفرين والجزيرة المتصلين.

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي بالإدارة الذاتية (عبد الحميد مصطفى) قد أفاد موقع الحل أمس بأن “القصف من جانب الجيش التركي وفصائل المعارضة على مناطق ريف عفرين ومنطقة الشهباء، لم يتوقف منذ أن بدأ الجيش التركي بالتدخل في إدلب”.

وأشار المصدر إلى أن التدخل التركي من أجل خفض التوتر بين فصائل المعارضة والنظام “تحول إلى حجة لفرض الحصار على عفرين، وما يبدو أن التحركات من جانب الروس والأتراك هي محاولات لتقاسم النفوذ بين الطرفين”، وفق تعبيره.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.