باحث عقاري: “أكثر من 40 ألف حالة احتيال عقاري في المدن السورية”

باحث عقاري: “أكثر من 40 ألف حالة احتيال عقاري في المدن السورية”

أكد الباحث العقاري (عمار يوسف) أن حالات التزوير والنصب في #العقارات وصلت إلى حوالي 31 ألف حالة في المدن السورية، فقد وصلت حالات التزوير في مدينة #حلب إلى 8000 حالة، بحسب ما نقل موقع برنس2برنس المقرب للنظام السوري.

وقال يوسف: إن “حالات #النصب أو السطو على العقارات تتم بطرق مخالفة للقانون وعلى الأغلب عن طريق أشخاص مزورين محترفين عبر استخدام تقنيات عالية الدقة”.

وأضاف يوسف، “هناك بعض الحالات تتم بتزوير الهوية العائدة لصاحب #العقار أو بتزوير الوكالات عبر طابعات متطورة أو عن طريق دخول العقار المطلوب الاحتيال عليه عنوة مستغلين وجود أصحابه خارج #سوريا ويتم تزوير عقد بيع عادي يوقع المحتال عليه بدلاً من المالك مقابل مبلغ من المال وهذه أكثر الحالات شيوعاً”.

من جهة أخر أعلن مدير المصالح العقارية التابع لحكومة النظام (سالم عثمان)، عن فقدان ألف سند ملكية في داريا، مشيراً إلى وجود حالات تزوير حصلت في الزبداني ومضايا، لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، على حد قوله.

وقالت مصادر لموقع برنس2برنس، إن” عمليات #الاحتيال تتم بالتواطؤ مع عاملين من داخل الدوائر الرسمية عن طريق تزوير الإمضاء أو البصمة وغير ذلك أو عن طريق محامين عبر تنظيم وكالات عدلية مخالفة مقابل مبالغ #مالية متفق عليها مسبقاً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.