مشروع “نيوم” السعودي يربط القارات آسيا وأوروبا وأفريقيا

مشروع “نيوم” السعودي يربط القارات آسيا وأوروبا وأفريقيا

أعلن ولي العهد #السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق مشروع استثماري حمل اسم #نيوم،  يقام في السعودية ومصر والأردن، باستثمارات إجمالية تقدر بـ 500 مليار دولار، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية #واس.

ويركز المشروع على تسع قطاعات استثمارية متخصصة هي: الطاقة والمياه، النقل، التقنيات الحيوية، #الغذاء، العلوم التقنية الرقمية، التصنيع المتطور، الإعلام والإنتاج الإعلامي، #الترفيه، وقطاع المعيشة، كما تم إنشاء هيئة خاصة للإشراف على المشروع برئاسة ولي العهد السعودي، و”كلاوس كلاينفيلد”، الرئيس التنفيذي السابق لسيمنس وألكوا، الذي عينه الأمير بن سلمان لإدارة #المشروع.

ويقام المشروع على أرض مساحتها 26.500 كم، تشمل أجزاء من شمال غربي #السعودية ومصر والأردن، ويربط الموقع القارات الثلاث #آسيا وأوروبا وأفريقيا، حيث أن المنطقة التي ستقام عليها المشروع بمحاذاة #البحر_الأحمر وخليج العقبة قرب خطوط التجارة البحرية المارة في قناة #السويس، بحسب ما تقلت وكالة واس.

وأكدت الرياض، إنها ستستكمل المرحلة الأولى من المشروع بحلول العام 2025، وتجري اتصالات مع مستثمرين محتملين للمساهمة في المشروع، ولم يصدر من الأردن ومصر أي تعليق حول المشروع.

يذكر أن هذا الإعلان جاء في الوقت الذي ينعقد فيه مؤتمر استثماري دولي في السعودية يجمع أكثر من 88 دولة، و3500 شخص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.