https://soundcloud.com/7al/26102017a/s-ChGY7
حصاد السابعة الإخباري 26-10-2017

أعلن فيلق الرحمن مقتل خمسة عشر عنصراً للنظام السوري، جراء تفجير عقدة الأنفاق التي تنطلق منها عملياته إلى جوبر. فيما قالت مصادر إن قوات النظام ردت على ذلك بعشرات قذائف المدفعية والصواريخ ما أدى لمقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين، وأضرار مادية كبيرة.

وفي الشمال السوري، أفاد قيادي في قوات سوريا الديمقراطية بأن عدداً من الفصائل العاملة في صفوفها عادت إلى عفرين وذلك بعد “انتهاء مشاركتهم في معارك الرقة”. وأضاف المصدر أن عفرين “تشهد تصعيداً عسكرياً من قبل تركيا، ودعم هذه الجبهات بالمقاتلين يتوقف على تطورات الأوضاع فيها”، بحسب وصفه.

سياسياً، قال نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، إن النظام “يرفض العمليات العسكرية التركية شمال سوريا”، مشيراً إلى أن “دخول الدبابات التركية إلى إدلب مخالف لاتفاق آستانا والمقررات الدولية”. فيما ردت روسيا من جهتها بالقول إن “أنقرة تنسق معها في كافة عملياتها بسوريا”.

دولياً، فرض مجلس النواب الأمريكي ثلاثة إجراءات جديدة تتضمن عقوبات على حزب الله بسبب “استخدامه المدنيين دروعاً بشرية”. وتتمثل الإجراءات بفرض عقوبات على الحزب وأي كيانات داعمة له، وتتضمن دعوة دول الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حزب الله “تنظيماً إرهابياً” لديها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وإحدى وتسعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثماني وثمانين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.