حماة: قوات النظام تفرض “أتاوات” على المزارعين بسهل الغاب

حماة: قوات النظام تفرض “أتاوات” على المزارعين بسهل الغاب

هاني خليفة – حماة

فرضت قوات النظام السوري والمليشيات المساندة لها، مؤخرا، #أتاوات (دفع المال) على المزارعين في مناطق سيطرة المعارضة بمنطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي، كما هددتهم بمنع زراعتها في حال عدم دفع المبالغ المالية المفروضة عليهم.

وقال المزارع ياسين الصبحي من المنطقة، لموقع الحل، إن “قوات النظام المتمركزة في حاجزي الرصيف والكريم المجاورة لقرى #التوينة والشريعة والحويز والحواش، فرضوا على المزارعين دفع مبلغ 1600 ليرة سورية أي ما يعادل حوالي ثلاثة دولارات ونصف، عن كل دونم، لافتا إلى أن الحاجزين قريبان جدا من القرى المذكورة”.

وأوضح المزارع أن مساحة الأراضي في المنطقة تقدر بحوالي عشرة آلاف دونم، مؤكدا أن قوات #النظام فرضت #أتاوات على المزارعين عند حصد محصول #القمح هذا العام، مهددةً بحرقه في حال رفضوا الدفع، مبينا أن المزارعين في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام يعانون من عدة صعوبات، أبرزها القصف وارتفاع تكاليف الزراعة والحصاد، ما تسبب بتراجع في القطاع الزراعي مقارنة بالسنوات السابقة.

يشار إلى أن مئات المزارعين عادوا إلى مناطقهم في #سهل_الغاب بعد اتفاق #تخفيف_التصعيد وزرعوا أراضيهم التي حرموا منها لأكثر من أربع سنوات، حيث بلغت الأراضي التي لم تزرع حوالي 150 ألف دونم، بسبب المعارك والقصف على المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.