جوان علي- القامشلي

نفت وحدات حماية الشعب، استيلاء الحشد الشعبي أوالجيش العراقي، على مركز اليعربية الحدودي، مؤكدة بقائه تحت سيطرتها على عكس ما تداولته بعض وسائل الإعلام، وفق ما ورد.

حيث نشر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب اليوم، مقطعا مصورا يظهرا فيه القيادي في الوحدات؛ بدران ديرك، وهو “ينفي سيطرة الحشد الشعبي أو الجيش على العراقي على مركز اليعربية الحدودي،” مؤكدا أن “مقاتلي الوحدات، لا يزالون في مواقعهم ضمن المركز، رافضا دخول أية جهات أو تسليمه إلى أية جهات أخرى”، وفق تعبيره.

وعبر ديرك “عن أسفه، لما وقع من ضحايا بين إقليم كردستان والحكومة العراقية، منوها إلى أن الحوار هو الطريق الأسلم لحل المشكلات العالقة بين الطرفين، بدل العنف الذي لا يزال يُتبع الآن، ولن يؤدي إلى حل أي شيء”، بحسب تعبيره.

ويقع مركز اليعربية الحدودي في بلدة اليعربية(40 كم جنوب الرميلان)، حيث يقابله بلدة ربيعة من الجانب العراقي، التي تسيطر عليها قوات من الحشد الشعبي.

يشار إلى أن أحد موظفي الإدارة الذاتية والذي يعمل إداريا في معبر الوليد، كان قد “قتل أمس فيما أصيب 4 اخرون في سقوط قذائف هاون على المعبر ظهر أمس، وذلك بعد اندلاع اشتباكات في الجانب العراقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.