النظام السوري يعلن عن افتتاح بئرين للغاز بطاقة إنتاجية تصل إلى 300 ألف متر مكعب

النظام السوري يعلن عن افتتاح بئرين للغاز بطاقة إنتاجية تصل إلى 300 ألف متر مكعب

أعلنت وزارة #النفط التابعة لحكومة النظام السوري، عن افتتاح بئرين للغاز بطاقة إنتاجية تصل إلى حوالي 300 ألف متر مكعب، في شمال #الفيض 9 وأبو رباح 19 بمدينة #حمص، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وتبلغ #الطاقة الإنتاجية لبئر “شمال الفيض 9” حوالي مئة ألف متر مكعب من #الغاز، والطاقة الإنتاجية لبئر “أبو رباح 19″، حوالي مئتي ألف متر مكعب من الغاز، حسب ما قال وزير النفظ في حكومة #النظام (علي غانم)

وأكد غانم، أنه تم الوصول إلى ثلاثة عشر مليوناً ونصف المليون من #الغاز، بعد إصلاح وإنتاج حوالي 15 بئراً غازياً، مشيراً إلى أنه يتم إنتاج 16 ألف #برميل من النفط الخام يومياً، على حد قوله.

وقال مدير نقل وتوزيع #الغاز (سليمان خضور)، إن “مديريته مسؤولة عن تشغيل الشبكة السورية للغاز وهي 2600 كم من الأنابيب بأقطار مختلفة 36 أنش 24 أنش و 18 أنش و16 أنش”.

يذكر أن #سوريا تحتاج إلى حوالي 60-70 مليار دولار لإعادة تأهيل آبار #الغاز التي تم تدميرها خلال الحرب، بحسب دراسة قام بها المستشار الاقتصادي في حكومة النظام (عمار يوسف)، كما بين وزير النفط بحكومة النظام، أن خسائر قطاع #النفط المباشرة وغير المباشر تجاوزت 68 مليار دولار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.