بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
النظام يقصف سوقاً شعبياً وروضة أطفال في الغوطة.. ومقتل 11 شخصاً بينهم إعلامي - الحل نت

النظام يقصف سوقاً شعبياً وروضة أطفال في الغوطة.. ومقتل 11 شخصاً بينهم إعلامي


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل 11 مدنياً، بينهم ناشط إعلامي، وأصيب آخرون، معظمهم أطفال ونساء بقصف مدفعي للنظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

محمود آدم (الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق)، قال لموقع الحل إن قوات النظام “قصفت بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون السوق الشعبي في مدينة حمورية، ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين، بينهم مراسل قناة الجسر الفضائية (قيس القاضي)، وإصابة العشرات، فضلاً عن دمار في الأحياء السكنية والممتلكات العامة”.

وأردف آدم أن ‘‘ثلاثة مدنيين قتلوا، بينهم طفل، وأصيب العشرات، بينهم نساء وأطفال، بقصف مدفعي للنظام على مدينة سقبا، كما أصيب خمسة أطفال بقصف النظام لإحدى رياض الأطفال في مدينة كفر بطنا، وطال قصف مماثل كلاً من مدينة #دوما وبلدة #عين_ترما بريف دمشق، واقتصرت الأضرار على الماديات”.

يذكر أن فصيل #فيلق_الرحمن أعلن في بيان له في الثامن عشر من شهر آب الفائت، عن توقيع اتفاقية خفض التصعيد مع ممثلي الجانب الروسي، التي تنص على وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية وحي جوبر بدمشق، وتشمل فكَّ الحصارِ عن الغوطة الشَّرقية، مع الحفاظِ على مستحقات العملية السياسية، ولم يلتزم النظام بأي بند من بنود الاتفاق.


التعليقات